أهداف الكلية والرؤى المستقبلية


الرؤية المستقبلية

ترى كلية العلوم ان تطور البلدان يعتمد بالدرجة الاساس على التقدم في المجالات العلمية المختلفة وتصبو الى تطوير المناهج الدراسية واتباع الطرق الحديثة علميا وتربويا من اجل تحقيق التواصل مع التطور العلمي ومن اجل ذلك توفر البنى التحتية والكوادر التعليمية والاكاديمية والفنية والادارية بالإضافة الى تنمية التعاون مع المؤسسات الحكومية المختلفة خدمة لبلدنا ونهوض مجتمعنا ومواكبة الكليات والجامعات العالمية.

رسالة الكلية

التميز بالإمكانيات التي تزود المجتمع بالكوادر الماهرة والمدربة والمتخصصة في العلوم وتحديدا علوم الحياة والتحليلات المرضية من خلال توفير بيئة ملائمة للتعلم والابداع والبحث العلمي والتوظيف الامثل للبحث العلمي لخدمة المجتمع وتحقيق التعاون مع المؤسسات المختلفة.

الأهداف

تهدف الكلية الى تزويد الخريجين بالأسس النظرية والعملية في علوم الحياة والتحليلات المرضية واسنادها بالتطبيق الميداني لإكسابهم الخبرات العلمية واستكمال جاهزيتهم للعمل الحقلي
تهدف الكلية الى تأهيل خريجين متخصصين في كافة مجالات علوم الحياة والتحليلات المرضية على درجة عالية من الوعي العلمي والثقافي.
تهدف الكلية الى اعداد كوادر ذات مهارات في الاختصاصات العلمية المتنوعة يستطيعون من خلالها خدمة المجتمع بواسطة عملهم في المجالات المختلفة من مختبرات ومصانع ومعامل ومرافق صحية من مستشفيات وغيرها واسهامهم في نشر الوعي العلمي والاكاديمي بين شرائح المجتمع.