كلمة السيد عميد الكلية

تسعى كلية العلوم إلى تحقيق التميز والأبداع في مختلف مجلات العلم والمعرفة ، ومن أولوياتها خلق بيئة تعليمية وبحثية حاضنة ومحفزة للباحثين للارتقاء بمستوى البحوث التطبيقية بما ينسجم مع متطلبات سوق العمل، فضلا عن توفير البنى التحتية الملائمة كالقاعات الدراسية والمختبرات التعليمية وتجهيزها بالوسائل الكفيلة التي تغني العملية التعليمية ، والتركيز على ان يكون خريجي الكلية على مستوى عالٍ من الكفاءة و التأهيل العلمي ، والاهتمام بجودة التعليم ووضع الخطط اللازمة وضع الخطط الازمة للدخول في تصنيفات عالمية متقدمة .
وتحرص كلية العلوم على المساهمة الفاعلة في خدمة المجتمع بشتى المجالات الممكنة، وتعزيزا لهذا التوجه فان الكلية تفتح ابواب التعاون مع جميع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص بما يساهم في عملية التنمية، والسعي على عقد العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع جامعات عالمية رصينة والعمل على تطوير المناهج التعليمية بما يخدم حاجات المجتمع.
كما نلتزم بصفتنا إدارة جامعية بمواكبة التغيرات والتطورات العالمية الحديثة في النظم واستراتيجيات وطرائق التدريس. وبناء على ما تقدم، يتطلب منا اعداد خطة استراتيجية خمسية شاملة لتكون خارطة طريق لسلوك الكلية لمواكبة التطوير والتحسين المستمر للعملية التعليمية لرفد سوق العمل في التخصصات العلمية الكفؤة.
وفي الختام لا يسعنا الى ان نتقدم بالشكر والعرفان الى رئاسة جامعة القاسم الخضراء المتمثلة بالسيد الأستاذ الدكتور حسن كاطع العوادي رئيس الجامعة لدوره الداعم لجودة التعلم والتعليم التي تؤدي الى تحسين مخرجات العملية التعليمية.

أ. د. ذكرى عدنان جواد

عميد كلية العلوم